ابناء مصر
اهلا بك مع ابناء مصر ويشرفنا انضمامك الينا

ابناء مصر

ابناء النيل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» افاقه الاهلي
الأحد نوفمبر 02, 2014 4:35 pm من طرف Admin

» الرئيس الموريتانى لا تراجع عن حل جماعة الإخوان فى البلاد
الثلاثاء أبريل 08, 2014 8:22 pm من طرف darshonline

» اغرب معلومات ممكن تسمعها عن جسم الانسان
الثلاثاء أبريل 08, 2014 8:13 pm من طرف darshonline

» برنامج KMPLAYER الخرافي
الإثنين أبريل 07, 2014 6:54 pm من طرف darshonline

» تطبيق الحد الأقصى للأجور
الإثنين أبريل 07, 2014 6:27 pm من طرف darshonline

» حمل القرآن الكريم كاملا بصوت من تحب من القراء
الإثنين أبريل 07, 2014 5:47 pm من طرف darshonline

» القرآن الكريم اون لاين
الإثنين أبريل 07, 2014 5:39 pm من طرف darshonline

» الرقية الشرعية كاملة
الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 5:16 am من طرف darshonline

» طلب عاجل لتحميل رسائل جامعية تتعلق بالمصدر المؤول في القرآن الكريم
الإثنين يناير 07, 2013 9:52 am من طرف بن جهلان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الإثنين يوليو 16, 2012 10:22 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
darshonline
 
حسن الالفي
 
Admin
 
امةالرحمن
 
مهند الحق
 
barakota
 
mohamed elhanafy
 
khaled1285
 
احمد
 
بن جهلان
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 مثلث التنين أخطر منطقة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
darshonline

avatar

عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: مثلث التنين أخطر منطقة في العالم   الأحد ديسمبر 19, 2010 12:51 am



مثلث التنين أخطر منطقة في العالم


الموقع:
تقع منطقة مثلث التنين في المحيط الهادي تجاه الساحل الجنوبي الشرقي لجزر اليابان، وفي الاتجاه نحو الشمال والشرق بالنسبة للفلبين .. يمتد ضلعه الأكبر من جزيرة "يوكوهاما" اليابانية شمالاً إلى جزيرة "جوام" الفلبينية جنوباً ماراً بجزيرة "أيوجيما"، ويمتد ضلعه الأصغر من جزيرة "جوام" جنوباً إلى مجموعة من الجزر الصغيرة ـ تُعرف باسم جزر "ماريانا" ـ شمالاً، أما الضلع الثالث فيمتد من جزر "ماريانا" جنوباً حتى جزيرة "يوكوهاما" شمالاً.


تسمية المنطقة:
اكتسبت منطقة مثلث التنين شهرةً واسعة، حالها كحال منطقة مثلث برمودا، فأُطلقت عليها أسماء كثيرة مِن قِبل مَن شهد خطورتها وغرابتها .. إلا أن هناك أسمين أكثر شيوعاً عن غيرهما هما: "بحر الشيطان" و"مثلث التنين"، ويعود سبب التسمية الأولى "بحر الشيطان" إلى أن الإنسان بالعهد القديم اعتاد على أن ينسب أي خطر يحدق به ويجهل سببه إلى الشيطان الذي يراه رأس الشرّ والعداء لبني الإنسان، ولخطورة المنطقة وغموض سرّها، نُسبت تسمية بحرها إلى الشيطان .. أما الاسم الآخر للمنطقة "مثلث التنين" والذي هو الأكثر شيوعاً عن غيره فهو أقدم الأسماء التي عُرفت به المنطقة، وتعود أسباب التسمية به إلى أن حدود المنطقة تأتي على شكل مثلث، أما عن كلمة التنين فتعود إلى الرواية التي تناقلها البحارة والصيادين منذ قديم الزمان عن تنين رابض في قاع المنطقة، يخرج من وقتٍ لآخر لمهاجمة السفن والقوارب المارة وأخذها معه إلى مرقده في قاع المحيط!


أخطر منطقة في العالم:
تعتبر منطقة مثلث التنين أخطر منطقة في العالم، وتفوق بخطورتها خطورة منطقة مثلث برمودا، واكتشاف خطورتها ليس وليد العصر، بل يعود إلى آلاف السنين كما تشير لذلك وثائق قديمة جداً سُجلت منذ مملكة "سانج ويوان" الصينية القديمة .. فقد تحدثت بعض الأساطير القديمة التي يرجع تاريخها إلى900 ق.م، عن تنينٍ يستوطن المنطقة بقصر مبنى تحت جزيرة صغيرة في مقاطعة كيانجسو، يخرج من وقتٍ لآخر لمهاجمة السفن المارة! كما ذكرت روايات وأساطير أخرى عن انبعاث أصوات ورؤية أضواء في منطقة مثلث التنين، بدت واضحة جداً في الأوقات التي خلت من الرياح!


وتؤكد الإحصائيات الرسمية في وقتنا الحاضر خطورة منطقة مثلث التنين من خلال عدد حالات الاختفاء الحادثة بها والتي تفوق عدد حالات الاختفاء في منطقة مثلث برمودا.


ويقع مثلث التنين في المحيط الهادي الذي ليس في حقيقة الأمر هادئاً بالمرة، فرياحه من أعنف الرياح في العالم، وشواطئه تتميز بنشاط زلزالي حاد .. ويقع مثلث التنين تحديداً في المنطقة التي تسمى "حلقة النار"، والتي تمتد من السواحل الغربية للأمريكيتين عبر الأسكا إلى الساحل الشرقي لآسيا وجنوباً إلى إندونيسيا والمعروفة بنشاطها الزلزالي الحاد الذي ينتاب قاعها العميق فينعكس أثر ذلك على مياهها التي تبدو غاضبة ومتوترة ومخيفة للبحارة المارين بها.


ورغم خطورة مثلث التنين إلا أنه لم ينل شهرة مثلث برمودا في العالم، وذلك يعود ببساطة إلى أن موقع مثلث برمودا بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية التي تتابع أخبارها كافة دول العالم عكس اليابان ودول الشرق الأقصى.


أغرب حوادث الاختفاء:
من بين حوادث الاختفاء التي حدثت في منطقة مثلث التنين يبقى تفاصيل بعضها عالقاً بالذاكرة لإثارتها لأكثر من علامة استفهام حول كيفية حدوثها أو من يقف وراءها .. نذكر بعض من تلك الحوادث الغريبة التي تؤكد مدى غرابة وخطورة منطقة مثلث التنين:




ـ غرقت السفينة البحرية اليابانية "جويتا"، وبعد بحث شاق عنها، عُثر عليها على مسافة تبعد حوالي 500 ميل عن مكان غرقها!


ـ في سنة 1913م، غرقت السفينة الإنجليزية "الجونار"، وتم إنقاذ طاقمها بسفينة عابرة، وبعد مرور ما يزيد على سنتين عُثر عليها في قاع إحدى الجزر التي تبعد عن مكان غرقها بقرابة ألفي ميل!


ـ في سنة 1939م، بعد إقلاع طائرة حربية بثلاث ساعات من مطار "سان دييجو" بالولايات المتحدة، وأثناء تحليق الطائرة فوق منطقة مثلث التنين، بعث قائد الطائرة برسالة للقاعدة الجوية جاء فيها أن الرحلة تتعرض لظروف قاسية في الطيران، وانقطع الاتصال فجأة بين الطائرة والقاعدة .. وبعد مرور بعض الوقت عادت الطائرة لأرض المطار، وما أن جرى نحوها رجال الإغاثة وفتحوا باب الطائرة إلا وحلت بهم الصدمة بعد أن تبينوا مقتل طاقمها البالغ عددهم 12 طياراً ما عدى قائد الطائرة الذي قاوم الإصابات التي تعرض لها جسده، لكن ما هي دقائق إلا ومات هو الآخر، وكانت إصابة جميع طاقم الطائرة والتي تسببت بموتهم عبارة عن ثقوب بالصدر وتلوث شديد بالجلد .. وكان بداخل الطائرة رائحة كبريتية عفنة للغاية غير معروفة المصدر!


ـ في سنة 1952م، اختفت ناقة البترول اليابانية الضخمة "كايو مارو رقم (5)" في مثلث التنين في ظروف ملاحية جيدة، والغريب أن الناقلة كانت تنقل على متنها ما يزيد على 150 طناً من البترول، ورغم ذلك لم يظهر بسطح المياه أي أثر للبترول، والأغرب من ذلك أيضاً أن أجهزة اللاسلكي بالناقلة كانت تعمل بصورة جيدة وكانت على اتصال مباشر بالقاعدة قبل اختفائها بوقتٍ قصيرٍ جداً .. وأسفرت عملية البحث عن الناقلة اليابانية على العثور على خمسة براميل بترول فارغة فقط، دون أي أثر للناقلة أو طاقمها!


ـ في 19 مارس 1957م، اختفت طائرة رئيس الفلبين آنذاك الرئيس (رامون ماجاي)، وكان على متنها أربعة وعشرون راكباً، ولم يُعثر لها على أي أثر!
ـ في 5 يناير 1970م، حدث أمر غريب للسفينة الليبيرية "صوفيا باباس" في جنوب شرق ميناء طوكيو، حيث انشطرت السفينة فجأة إلى نصفين، وبعد قيام المهندسين بفحص السفينة لم يستدلوا من الفحص على سبب الانقسام المفاجئ!


ـ في 16 يوليو 1971م، اختفت الطائرة "كاوازاكي" فوق مثلث التنين، وكانت هذه الطائرة حديثة الطراز ومضادة للغواصات، ومزودة بجهاز رادار على أعلى مستوى، وأجهزة إنذار حديثة، ورغم حداثتها وتطورها التكنولوجي لم تبعث "كاوازاكي" بأي رسالة استغاثة قبل اختفائها!


ـ في 14 مارس 1987م، اختفت السفينة "ماسجوسار"، وقبل اختفائها حدث أمر غريب، حيث شوهدت وسط مياه مثلث التنين وهي محاصرة من قبل موجات مثلثة الشكل، ومن ثم اندلعت بها النيران فجأة ودون سبب واضح، مع العلم بأنها لم تكن تحمل أية مواد قابلة للاشتعال!



أغرب المشاهدات:
هذه بعض المشاهدات الغريبة والمحيرة التي حدثت في منطقة مثلث التنين ولم يجد لها العلم أي تفسير، فقط زادت من مخاوف البحارة من هذا الغموض الذي يلف منطقة مثلث التنين:


ـ في سنة 1987م، كانت السفينة الفلبينية "لا كارلوتا" في رحلة عبر مثلث التنين، وعلى نحو مفاجئ اشتعلت فيها النيران دون سبب على الرغم من أنها لم تكن تحمل أي بضائع قابلة للاشتعال، وأثناء انشغال البحارة بإطفاء النيران التي اندلعت بأحد طرفي السفينة، تفاجئوا باشتعال النيران في الطرف الآخر، ولم يتمكن البحارة من إخماد النيران التي واجهوا صعوبة في السيطرة عليها، لكن وعلى نحوٍ مفاجئ شاهدوا النيران تتلاشى تدريجياً حتى إنطفئت تماماً .. ولا تزال السفينة موجودة في مانيلا بالفلبين بعدما شوهتها النيران وبعد فشل الجهود في كشف السبب وراء اشتعال النيران بها وكذلك عدم مقدرة الشركة على بيعها أو استخدامها!


ـ شاع وسط البحارة والصيادين الذين اعتادوا الإبحار والصيد في مياه مثلث التنين وجود سفن الأشباح التي تظهر في المنطقة بين الحين والآخر، وتختفي على نحوٍ مفاجئ، ويصاحب ظهورها واختفاءها، اختفاء سفن وقوارب بنفس المنطقة التي كانت بها، ويكون اختفاء هذه السفن والقوارب إما للأبد أو ظهورها بمكانٍ بعيد جداً عن المكان الذي فُقدت فيه خالية من طاقمها!

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]   [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مثلث التنين أخطر منطقة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابناء مصر  :: معلومات عامه-
انتقل الى: